جامعة الإسراء تنفذ المشروع الاقتصادي الأول لطالباتها المتفوقات
تاريخ النشر : | 2/28/2016 3:11:09 AM

غزة – دائرة العلاقات العامة

شرعت كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الإسراء، بتنفيذ المشروع الاقتصادي الأول من نوعه لخدمة طالباتها المتفوقات، وذوات الدخل المحدود، وذلك بدعم من وزارة الزراعة وجمعية غزة للزراعة والبيئة، تحت إشراف دائرة شؤون الطلبة.

ويهدف المشروع المتمثل في انتاج "فطر عيش الغراب" (المشروم) وتسويقه، إلى توفير دخل مالي للمستهدفات منه أثناء الدراسة، والتخفيف عن هنَّ من الأعباء الاقتصادية.

من جهتها، أوضحت الأستاذة مي الجرجاوي من كلية العلوم الإدارية والمالية ومنسقة المشروع، أن الكلية تحرص على دعم طلابها بكل السبل، لذلك حرصت على توفير مشاريع صغيرة تساعد طلابها في مصاريفهم الجامعية نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة بشكل عام والطلبة بشكل خاص، إضافة إلى تأهيلهم إلى سوق العمل بعد التخرج مباشرة.

وقالت:" إن الكلية بدأت المشروع بالجانب النظري من خلال تدريب الطالبات على كيفية إدارة المشروع، وآليات تسويق المنتج، وكيفية إجراء دراسة جدوى للمشروع، ومن ثم زيارة الطالبات في بيوتهن لمتابعة سير الجانب العملي للمشروع.

واعتبرت الجرجاوي، أن المشروع إلى جانب جدواه الاقتصادية للطالبات، فهو يعتبر جانب من التطبيق العملي لعدد من المساقات الدراسية في الكلية كالإدارة المالية، وكيفية إدارة المشروع.

وأعربت عن أمنياتها للطالبات بالتوفيق والنجاح في المشروع.

في السياق ذاته، أكد الأستاذ نبيل إسماعيل مدير دائرة شؤون الطلبة في الجامعة، أن هذا المشروع يعتبر النواة الأساسية لسلسلة من المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الجامعة لخدمة طلبتها.

وأثنى الأستاذ اسماعيل على الدور المميز لوزارة الزراعة وجمعية غزة للزراعة والبيئة في دعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في التخفيف من معاناة الطلبة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

بدورهن، أعربت الطالبات عن تقديرهن لكلية العلوم الادارية والمالية في الجامعة على حرصها الشديد في مساعدتهن، وتطويرهن.