جامعة الإسراء تكرم طلابها المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول
تاريخ النشر : | 3/3/2016 2:53:53 PM

غزة – دائرة العلاقات العامة

كرّمت جامعة الإسراء بغزة، اليوم الخميس، كوكبة من طالباتها وطلابها المتفوقين في الفصل الدراسي الأول (2015-2016)، خلال حفلٍ نظمته في مقرها بمدينة غزة، تحت اسم "لأجل القدس تفوقنا"، حضره رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار وأعضاء الشؤون الإدارية وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، والطلبة، وأولياء أمورهم.

وبدأ الحفل الذي قدّمه، م. إيهاب أبو الخير من دائرة العلاقات العامة بالجامعة، بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد أبو سمرة، وأنشودة للمتفوقين قدمها الطالب عمر جودة، وأبيات من الشعر قدمتها الطالبة مطيعة الشوبكي.

من جهته، رحب الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة بالطالبات والطلاب المتفوقين في الفصل الدراسي الأول في جميع الكليات والتخصصات المختلفة، وأولياء أمورهم وجميع الضيوف.

وقال د. الحجار:" يُسعدني أن أكونَ معكمْ وأشُارِكَكُم فرحتَكم باحتفالِ تكريم الطالباتِ والطلابِ المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول من عمرِ الجامعة، مضيفاً أن هذه النتائجُ الطيبةُ التي حصدتموها تعبرُ عن إصراركم وجهدكم واختياركم الطريقَ الصحيحَ للوصولِ إلى هدفِكم المنشود بالتفوق".

وأوضح الدكتور الحجار، أن إدارة الجامعة قررت وعلى غيرِ عادةِ الجامعاتِ الاحتفالَ وتكريمَ الطلبةِ المتفوقينَ في الفصل الدراسي الأول لإيصال رسالة هامة للطالباتِ والطلبة كافة أن الجامعة ستواصل دعمكم والوقوف معكم والافتخار بكم، مؤكداً أن منحةَ الطلابِ المتفوقينَ الحاصلينَ على معدلِ 90% فما فوق ستتواصل وسيحصل كل متفوق على منحة 100% طوالَ فترة دراسته شرط محافظته على نسبة التفوق، كما أن منحةَ الطلابِ المتفوقينَ الحاصلينَ على معدل 85% حتى 90% ستتواصل أيضاً، وسيحصل كل متفوق على منحة 50% طوالَ فترة دراسته.

كما أكد، على قرارِ مجلسِ إدارة الجامعة بأن الطلابَ الأوائلَ من كلِّ تخصص سيتم استيعابهم وتوظيفهم في الجامعة كمعيدين وجزء كبير منهم سيتم توفير منح دراسية لهم ليكملوا مشوار التعليم في الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه).

ووعد د. الحجار رئيس الجامعة الطالبات والطلاب بالمزيد من البرامج والكليات الجديدة في الفصول الدراسية القادمة.

وحثّ الطالبات والطلبة على مواصلة ومضاعفة جهودهم من أجل رفعة راية الوطن خفاقة، مؤكداً أن نجاح الطلبة وتفوقهم يسهم في بناء وطن قوي قادر على مقاومة الظروف الصعبة والخروج الى بر الأمان. مشدداً على أن الطلاب هم أمل الحاضر وبناة المستقبل ورسالة المخلصين ووصية الشهداء.

ووجه رئيس الجامعة تحياته إلى أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية في الجامعة الذين عملوا بروح الفريق الواحد تحقيقاً لأهداف الجامعة ورسالتها، وهيأوا كل سبل النجاح والتفوق لطلبتنا الأعزاء، كما وجه التحية إلى المتفوقين بالتهنئة القلبية الحارة على جهدهم ونجاحهم الباهر.

من جهتها، عبرت الطالبة ديانا الشوبكي في كلمة لها باسم الطلبة المتفوقين، عن شكرها وامتنانها للجامعة رئاسة وإدارة وهيئة تدريسية، على ما قدموه لهم من عطاء وتسهيلات خلال الفصل الدراسي الأول.

وقالت:" إنه لفصل دراسي انصرم وانقضى في العلم والأدب، وتلقينا خلاله صنوفاً من العلوم والمعارف وصقل المواهب وإثراء الفكر، فكان أحدنا لا يبتغي إلا العلم وحده، نرى طلبه علينا فرضاً وتحصيله عبادة فكنا نجد في المطالعة لذة، وفي الحفظ مسرة، وفي التعب راحة، فكانت النتيجة تفوقاً وتكريماً، وفرحاً وسروراً، كوكبه ترونها أمامكم حصدوا ما زرعوا.

وأهدت تفوق الطلبة إلى جامعتهم الغراء التي حملت شعار التغيير نحو الاحتراف، (جامعة الإسراء) منارة العلم والتعلم.

وتوجهت بالشكر الجزيل وطيب العرفان لأولياء أمورهم على رعايتهم وعنايتهم وتوجيههم وحسن تربيتهم. كما أشادت بفضل طاقم الهيئة التدريسية في الجامعة الذين لم يبخلوا عليهم بكل علم نافع، موجهة جزيل الشكر والعرفان لهم على ما بذلوه طيلة الفصل الدراسي الأول.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير والدروع للطالبات والطلاب المتفوقين في الجامعة.